الاتصالات تعلن تنصيب بوابات نفوذ للانترنت لأول مرة بتأريخ العراق
22/03/17
الاتصالات تعلن تنصيب بوابات نفوذ للانترنت لأول مرة بتأريخ العراق
0 858

ش ا د //أعلنت وزارة الاتصالات، امس الثلاثاء، عن تنصيب بوابات نفوذ لمنع تهريب سعات الانترنت الداخلة والخارجة في أول مشروع بتاريخ العراق بالتعاون مع شركة “سيمفوني”، مشيرة الى أنها ستتمكن من تعظيم موارد الدولة بشكل غير مسبوق.
وقالت الوزارة في بيان لها، إنـه “في خطوة مهمة وضرورية قامت شركة سيمفوني بالتعاون مع الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات في الوزارة بتحصين المنافذ الدولية للعراق عبر انشاء بوابات نفوذ دولية تمر من خلالها جميع السعات الداخلة للعراق والخارجة منه”.
وأوضحت وزارة الاتصالات أنها “بهذه الخطوة ستكون ولأول مرة في تأريخ العراق قادرة على السيطرة الكاملة على مجمل السعات الواردة والصادرة عبر هذه المنافذ”، مبينة أنه “لم يسبق لوزارة الاتصالات أن يكون لديها بوابات من هذا النوع مسبقاً وهو ما سيمكن الوزارة من تعظيم موارد الدولة بشكل غير مسبوق من خلال مبدا المشاركة مع القطاع الخاص”.
واشارت الى أن “نتائج تقارير هذه البوابات وخلال الايام الاولى من تشغيلها بينت مقدار ما كان يخسره العراق من موارد مهمة بسبب التهريب غير القانوني للسعات الدولية”، مؤكدا أن “تجهيز وتنصيب هذه البوابات جاء كجزء من تنفيذ مشروع استكمال الشبكة الضوئية الوطنية”.
واشارت الوزارة الى ان “المشروع آنف الذكر يمثل اكبر شبكة تراسل ضوئية تستخدم تقنية DWDM في العالم كما اعلنت شركة سيسكو العالمية المجهزة لمعدات المشروع”، موضحة أن “المشروع يعد احد اهم المشاريع الاستراتيجية في العراق الحديث حيث سيوفر للمواطنين خدمة انترنت عالية الجودة اسوة بما يتمتع به المستخدمين في دول العالم المتقدمة”.

اقرأ ايضا

أترك تعليق