مفوضية الانتخابات تستعين بشركة كورية لحماية صوت الناخب العراقي
29/03/17
مفوضية الانتخابات تستعين بشركة كورية لحماية صوت الناخب العراقي
0 37

ش ا د// اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن توقيع عقد مع شركة ميرو الكورية الجنوبية لتزويدها بأجهزة الفرز والعد الالكتروني، مؤكدا أن العقد نقطة تحول في الأداء لحماية صوت الناخب العراقي من التلاعب وتسريع إعلان النتائج.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية وائل الوائلي في بيان صدر عنها اليوم ، إن “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وقعت عقدا مع شركة ميرو الكورية الجنوبية لتزويدها بأجهزة الفرز والعد”، مبينا أن “توقيع العقد تم في تركيا الأسبوع الماضي”.

وأضاف الوائلي، أن “هذا المشروع يعد طفرة نوعية في مجال التقنية الالكترونية التي تنهض المفوضية به للتحول من الفرز والعد التقليدي اليدوي الذي يمارس من قبل عدد كبير من الموظفين تسهم في الإسراع بإعلان النتائج وتستغني عن العمل اليدوي الى الفرز والعد الالكترونية”، موضحا أن “هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع أقرتها المفوضية وعملت عليها في الاستحقاقات الانتخابية السابقة والتي بدأت ببطاقة الناخب الالكتروني بعدها استمرت بعملية التسجيل البايومتري للناخبين وهو يعد المشروع الوطني المهم والحيوي”.

وأكد، أن “العقد نقطة تحول في الأداء لحماية صوت الناخب العراقي من التلاعب وبالتالي تثبت المفوضية أنها تسهم وتسعى الى إدخال التكنولوجيا الحديثة في العمليات الانتخابية استعدادا للاستحقاقات المقبلة”.

 

اقرأ ايضا

أترك تعليق