حلبجة تعتقل صيادي سمك استخدموا مادة التي ان تي
25/04/17
حلبجة تعتقل صيادي سمك استخدموا مادة التي ان تي
0 341

ش ا ن/اعلن المتحدث باسم شرطة الغابات وبيئة حلبجة فرمان عمر عن انه بعد تسجيل شكوى على الاشخاص الذين قاموا باصطياد سمكتين كبيرتين، صدرت اوامر قضائية باعتقالهم واعتقال ستة اشخاص اخرين ساعدوا الصيادين على اركتاب فعلتهم.

وقال عمر انه بعد انتشار مقطع مصور في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مواطنين يقومان باصطياد سمكتين كبيرتين باستخدام مادة TNT شديدة الانفجار، وزن احداهما 175 كلغ والثانية 80 كلغ، تم تشجيل شكوى ضدهما. 

واشار الى انه بامر القاضي تم اليوم الاثنين القاء القبض على احد الصيادين وفي الوقت نفسه صدرت اوامر قبض بحق ستة اشخاص اخرين ساعدوا الصيادين على ارتكاب فعلتهما، لافتا الى ان صيد الاسماك في هذا الموسم ممنوع وكذلك فان الصيد باستخدام مادة TNT ممنوع في كل المواسم.

واضاف انه ينتظر ان يقوم الاشخاص الذين صدرت بحقم اوامر القبض بتسليم انفسهم الى الشرطة ليمثلوا امام المحكمة ويقدموا افاداتهم، موضحا ان الشخص المعتقل احتجز بامر القاضي لحين يوم اجراء المحاكمة.

وتأتي تصريحات عمر بعد يومين من قيام مواطنين من محافظة حلبجة بصيد سمكتين كبيرتين من نهر سيروان (ديالى) بالقرب من قرية جنار وموردين، واشارت معلومات ان احدى السمكتين كانت ذكرا والاخرى انثى كان في بطنها نحو 5 كلغ من البيوض.

أترك تعليق