النائب رعد الماس يكشف عن ارقام “مرعبة” لنزوح قسري في قرى”ابو كرمة والكبة”
25/04/17
النائب رعد الماس يكشف عن ارقام “مرعبة” لنزوح قسري في قرى”ابو كرمة والكبة”
0 2204
ش ا د/كشف النائب رعد الماس عن ارقام مرعبة لنزوح قسري غير معلن في قريتين شمال شرق بعقوبة، مؤكدا انه بصدد اعداد تقرير مفصل لعرضه امام القائد العام للقوات المسلحة.
وقال الماس ، إنه “استقبل وفدا يمثل اهالي قريتي الكبة وابو كرمة في مكتبه ببعقوبة لعرض معاناتهم ازاء تنامي انشطة تنظيم داعش في البساتين وتغلغله داخل القريتين وتحويل بعض منازلها الى مضافات، فيما اصبحت البساتين الزراعية اشبه بمعسكرات للتدريب والتجنيد”.واضاف الماس، ان “زيارة الوفد كشفت عن ارقام مرعبة لنزوح قسري غير معلن مستمر منذ اشهر عدة دون توقف”، لافتا الى ان “قرية الكبة التي يسكنها زهاء الفي اسرة لم يبقى منها سوى 40 فقط فيما لم يبق سوى 30 اسرة في قرية ابو كرمة بعدما كان اجمالي الاسر نحو 1600 اسرة”.
واشار الماس الى ان “تغلغل داعش لم يتوقف على القريتين بل هناك قرى خاضعة لسيطرة غير علنية من قبل داعش وسط صمت غامض من قبل كل الجهات المختصة ازاء ما يحدث والذي يمثل خطر كبير يجب التعامل معه بحزم لان خلاف ذلك ستكون العواقب وخيمة جدا”.
وتابع الماس، ان “زيارة الوفد كشفت حقائق مريرة لا يمكن تناولها في الاعلام لكن سيتم وضعها في تقرير شامل لعرضها على القائد العام للقوات المسلحة ولجنة الامن والدفاع النيابية بغية ايجاد حلول جذرية قبل فوات الاوان”.
وتعاني بعض قرى ديالى من تحديات امنية بسبب وجود نشاط لخلايا “داعش” التي بدات تهاجم بعضها ما ادى الى سقوط ضحايا مدنيين، بحسب مصادر محلية من المحافظة.
المصدر/السومرية

أترك تعليق