مجلس الوزراء:توفير الكهرباء 24 ساعة بعدادات ذكية
25/04/17
مجلس الوزراء:توفير الكهرباء 24 ساعة بعدادات ذكية
0 1193

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اجتماعا موسعا مع المسؤولين في وزارة الكهرباء بحضور المختصين في وزارتي النفط والمالية والقطاعات الاخرى لمناقشة معوقات انتاج وتوزيع الطاقة. 
وناقش الاجتماع، بحسب بيان تلقت”شبكة اخبار ديالى” نسخة منه امس  “مشروع تزويد المواطنين بالكهرباء لمدة 24 ساعة من خلال العدادات الذكية التي ثبت نجاحها عند تطبيقها في عدد من مناطق العاصمة بغداد ومراحل انجاز هذا المشروع في بقية مناطق العاصمة والمحافظات”.
وتمت خلال الاجتماع ايضا “مناقشة موقف الصيانة السنوية للوحدات الغازية والحرارية والغاز المجهز للوحدات الغازية وكميات زيت الغاز المجهز حاليا وموقف المبالغ المخصصة لاغراض الصيانة للوحدات الانتاجية والتأهيل، اضافة الى معالجة الوحدات المتوقفة بسبب المشاكل الفنية”.
وبحسب البيان، فقد “صدرت خلال الاجتماع مجموعة من التوجيهات التي تسهم في معالجة عدد من المشاكل في المنظومة الكهربائية لتنعكس ايجابا في خدمة المواطنين”.
وكان رئيس الوزراء قد حذر مؤخرا، المواطنين من الاستماع الى “مافيات تحاول التأثير فيهم بمسألة جباية الكهرباء”، قائلا: “أريد ان انقذ المواطن من الجشع”.
كما اكد ان “هدفنا توزيع الكهرباء بشكل سليم وايقاف الهدر وشمول الجميع بالجباية التي تعد منخفضة جدا مقارنة بما يصرفه المواطن سنويا على المولدات

أترك تعليق