مهرجان كان السينمائي ينطلق بدورته الـ70
18/05/17
0 274

ش ا د/انطلق مساء الأربعاء في مدينة كان (جنوبي فرنسا) المهرجان السينمائي الدولي في نسخته السبعين، حيث يتردد فيه صدى الأحداث السياسية منذ تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي وتولي دونالد ترمب رئاسة أميركا.

ويقام المهرجان السينمائي هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث قامت السلطات بتركيب 550 كاميرا لمراقبة ما يحدث خلال الفعاليات التي تستمر 11 يوما.

كما تقوم قوات الشرطة المسلحة بدوريات في المطار المحلي ومحطة السكة الحديدية والشوارع حول مكان انعقاد المهرجان الذي يجتذب الآلاف لبلدة كان.

5456566767676788=

وبدأ الافتتاح بعرض الفيلم الفرنسي “أشباح إسماعيل” وسط تواجد أبطال الفيلم الممثلتان الفرنسيتان ماريون كوتيار وشارلوت جينسبورج والممثل ماثيو أمالريك، إضافة إلى المخرج أرنو ديبيلشون.
يتناول الفيلم قصة مخرج أفلام تختفي زوجته قبل 20 عاماً. ويمزج هذا العمل السينمائي بين التجسس والعاطفة والكوميديا بشكل مثير ومتحرر.

ولاقى الفيلم الذي ينتقل من التشويق إلى الميلودراما ثم الكوميديا استحسان المشاهدين والنقاد.

يشار أن النجمة الإيطالية، مونيكا بيلوتشي، قد قدمت الحفل، حيث استقبلت بحفاوة وتصفيق حار من قبل نجوم ونقاد السينما العالمية.

وتعرض خلال المهرجان عشرات الأفلام في مختلف الأقسام، بينها 19 فيلما سوف تتنافس على أبرز جوائز المهرجان، ومنها جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم. ومن أجل الاحتفال بعيد ميلاد المهرجان السبعين سوف يتم ترصيع جائزة السعفة الذهبية بـ167 ماسة.

667707808080000

ويرأس لجنة التحكيم المخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، كما يحضر فعاليات المهرجان نجوم عديدون، بينهم جيك جالينهول وتيلدا سوينتون وخواكين فينكس وروبرت باتينسون، وأيضا كل من نيكول كيدمان وكريستين دانست وكولين فاريل الذي يقوم بدور البطولة في فيلم “ذا بيغيلد” للمخرجة الأميركية صوفيا كوبولا.

أترك تعليق