رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة بناء مؤسسات الدولة وزيادة الوعي في تقوية النسيج الوطني
01/06/17
رئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة بناء مؤسسات الدولة وزيادة الوعي في تقوية النسيج الوطني
0 44

ش ا د/استقبل رئيس مجلس النواب، الدكتور سليم الجبوري، في مكتبه، اليوم الاربعاء، وفد من مركز رؤية للسياسات والدراسات المستقبلية، حيث استمع سيادته إلى مداخلات أعضاء المركز الذين أعربوا عن تقديرهم لاهتمام الرئيس الجبوري المستمر وتأكيده على الاستفادة من دور مراكز الدراسات في التأثير على عملية اتخاذ القرار ورسم السياسات العامة.وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية مواصلة الجهود في بناء الكفاءات المتميزة القادرة على استخدام أحدث الوسائل البحثية والمناهج التحليلية، وإنشاء مركز متكامل للدراسات الاستراتيجية والإنسانية، لدراسة مشكلات في البلاد وإيجاد حلول عملية لها.

​وأضاف الجبوري”أن غياب الدور الحقيقي الدولة وضعف بعض مؤسساتها خلال سيطرة تنظيم داعش الارهابي على بعض المناطق، أسفر عن ضعف تأثيرها في المجتمع ، مؤكداً أهمية إعادة بناء مؤسسات الدولة على اسس حقيقية، فضلاً عن زيادة الوعي في تقوية النسيج الوطني للمجتمعات وحمايتها من الإرهاب والتطرف.

واكد رئيس البرلمان ان الوقت قد حان من اجل بلورة سياسة عراقية جديدة بعد عجز السياسات الماضية في تحسن واقع الشعب العراقي، مؤكد ان مرحلة ما بعد داعش تتطلب من الجميع تقديم التنازلات لما فيه مصلحة المجتمع.

ومن جانبه ثمن الوفد الزائر الجهود التي يبذلها رئيس مجلس النواب، في توحيد رؤى الكتل السياسية وحثهم على وحدة الصف من اجل تحقيق الاستقرار في البلاد .

اقرأ ايضا

أترك تعليق