مجلس ديالى يعلن خلو خزينة المحافظة ويحذر من فقدان فرصة استثمار “ثمينة”
05/06/17
مجلس ديالى يعلن خلو خزينة المحافظة ويحذر من فقدان فرصة استثمار “ثمينة”
0 4514

ش ا د/أعلن أمين مجلس محافظة ديالى خضر مسلم العبيدي، الاثنين، عن حصول المحافظة على الضوء الأخضر لإقامة اكبر مؤتمر استثماري في البلاد داخل بعقوبة، موضحا أن المؤتمر “فرصة ثمينة” لانتشال ديالى من واقعها المؤلم، فيما لفت الى عدم توفر التمويل المالي اللازم لإقامته نتيجة خلو خزينة ديالى من أي أموال.

وقال العبيدي إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتنسيق مع هيئة الاستثمار الوطنية وافقت على إقامة اكبر مؤتمر استثماري في البلاد داخل بعقوبة لجذب مئات الشركات والمستثمرين من كل الجنسيات من اجل إحياء ملف الاستثمار الذي يواجه تحديات كبيرة في ديالى”.

وأضاف العبيدي، أن “المؤتمر يواجه تحديات وربما تؤدي الى فقدان الفرصة ثمينة لانتشال ديالى من واقعها المؤلم بسبب عدم توفر التمويل المالي اللازم لإقامته نتيجة خلو خزينة ديالى من أي أموال بالوقت الراهن”.

وأشار العبيدي الى أن “إدارة ومجلس ديالى تسعى بجهود حثيثة مع منظمات دولية الى تبني المؤتمر ودعمه باعتباره حلقة بالغة الأهمية ستكون نموذجا لإقامة مؤتمرات مماثلة في محافظات عانت من الإرهاب”، مبينا أن “واقع ديالى سيتغير لان هناك أكثر من 50 فرصة استثمارية جاهزة”.

وكانت الأوضاع الامنية في ديالى ابرز العوامل التي قللت من نشاط الاستثمار في المحافظة خلال السنوات الماضية بالإضافة الى عوامل أخرى.

المصدر/السومرية نيوز

أترك تعليق