الجبوري:التحالفات الانتخابية أو السياسية لم تحسم بعد لأنها مرهونة بإقرار قانون الانتخابات
13/06/17
الجبوري:التحالفات الانتخابية أو السياسية لم تحسم بعد لأنها مرهونة بإقرار قانون الانتخابات
0 50

كشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، عن وجود “تنسيق عال” مع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي تحضيرا للانتخابات المقبلة، مؤكدا أن ذلك التنسيق القائم لم يرق لمستوى “التحالف”.
وقال الجبوري في حوار مع صحيفة “الأخبار” اللبنانية إنه “بدأ التواصل مع مختلف الأطياف والفرقاء السياسيين، بدءاً من رئيس الوزراء إلى قيادات الصف الأوّل كزعيم التيّار الصدري السيد مقتدى الصدر، وغيرهما”.
وأضاف الجبوري، أن “التنسيق العالي الذي لم يرقَ إلى مستوى تحالف، قائم مع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي”، مشيرا إلى أن “التحالفات الانتخابية أو السياسية لم تحسم بعد لأنها مرهونة بإقرار قانون الانتخابات”.
وأكد الجبوري، أن أي طرف من الاطراف الإقليمية المعنية لن يوافقوا على استقلال إقليم كردستان، مشيرا إلى أن الظرف الحالي غير مؤاتٍ لمثل هذه الخطوة.
وقال الجبوري إن “الظرف الحالي غير مؤاتٍ لمثل هذه الخطوة (استقلال كردستان) التي لن يوافق عليها أيٌّ من الأطراف الإقليمية المعنية بذلك”.
وأضاف الجبوري، أنه “لا يرغب في أن يكون العراق ساحةً لتحقق أي دولة مشاريعها عبر الدولة العراقية نفسها، خصوصاً أن بعض الدول خرقت سيادتنا وتمادت بوضوح”، مبيناً أنه في “لحظة المواجهة مع الإرهاب لم تعط الفرصة كي نصفي حساباتنا جيّداً معها، وأن نتحاسب على كل الجزئيات والتفاصيل”.

اقرأ ايضا

أترك تعليق