جنايات البصرة تحكم بإعدام متهمين بقتل وإصابة مدنيين ورجال شرطة في ديالى
05/07/17
جنايات البصرة تحكم بإعدام متهمين بقتل وإصابة مدنيين ورجال شرطة في ديالى
0 952

ش ا د/أفاد مصدر قضائي في البصرة بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً مزدوجاً بالإعدام شنقاً استناداً لقانون مكافحة الإرهاب بحق متهم بقتل وإصابة مدنيين ورجال شرطة في محافظة ديالى، وفي قضية أخرى أصدرت المحكمة ذاتها حكماً آخر بالإعدام بحق متهم بقتل أربعة مدنيين في محافظة ديالى أيضاً.

وقال المصدر  إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المتهم (م م م) استناداً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة المادة الثانية منه”، مبيناً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه في (28 شباط 2006) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على دورية للشرطة في قضاء الخالص ضمن محافظة ديالى، ما أدى الى مقتل عدد من المنتسبين”.

ولفت المصدر الى أن “المحكمة أصدرت بحق نفس المتهم حكماً آخر بالإعدام شنقاً حتى الموت لقيامه في (26 تشرين الثاني 2006) بالاشتراك مع متهمين آخرين بقتل مواطن وإصابة آخرين لدوافع إرهابية في قضاء الخالص”.

وفي قضية أخرى، أشار المصدر الذي ارتأى عدم نشر اسمه الى أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم آخر يدعى (ب ص م) وفقاً لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، موضحاً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه في (3 تموز 2007) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بقتل أربعة مواطنين في قضاء الخالص من خلال إلقاء رمانات يدوية عليهم لدوافع إرهابية”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات إرهابية، ومعظمهم ليسوا من البصرة، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم (داعش)، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاماً بالإعدام على بعضهم.

متابعات/السومرية نيوز

اقرأ ايضا

أترك تعليق