اتهامات لإيران بالوقوف وراء حرائق مندلعة في كوردستان منذ ثلاثة أيام
13/07/17
اتهامات لإيران بالوقوف وراء حرائق مندلعة في كوردستان منذ ثلاثة أيام
0 492

ش ا د/استمرت الحرائق التي تشهدها المناطق الجبلية في حلبجة وهورامان منذ ثلاثة ايام متتالية من دون ان تتمكن فرق الاطفاء من السيطرة عليها، فيما اكدت شرطة الغابات ان الحرائق امتدت الى الاقليم من الجانب الايراني.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في حلبجة زانيار عمر، في تصريح صحفي ان الحرائق مستمرة منذ عدة ايام وامتدت من الجانب الاخر للحدود مع ايران ووصلت الى عدد من القرى في حدود محافظة حلبجة.

واوضح ان الحرائق اندلعت بسبب قيام قوات الحرس الثوري الايراني باطلاق النيران بشكل متعمد في منطقة شيخان في كوردستان الشرقية، في إشارة إلى المناطق الكوردية بالجانب الإيراني من الحدود، ومن ثم امتدت الى عدد من القرى ذات الحدود المشتركة في المنطقة وخصوصا في مناطق بويين وكريانه، لافتا الى ان الحراق مستمرة لحد الان ولم تتم السيطرة عليها واخمادها.

واضاف ان فرق الدفاع المدني حاولت مرارا السيطرة على الحرائق الا انه بسبب وعورة المنطقة والرياح العاتية وسقوط الاشجار المحترقة تتجدد الحراق كل مرة وهي مستمرة لحد الان ولم تستطع السيطرة عليها تماما.

واكد ان الفترة الحالية هي موسم انتاج “العلكة” في المنطقة ووصلت الاضرار الى انتاج مواطني قرى بويين وكريانه، لافتا الى ان المواطنين يقومون بمساعدة فرق الدفاع المدني في السعي للسيطرة على الحرائق.

وتابع ان الحرائق لم تتسبب بخسائر في الارواح ما عدا تعرض بعض منتسبي الدفاع المدني الى حالات اختناق بسبب الدخان الكثيف.

وتسببت الحرائق في حلبجة بدمار اكثر من الف دونم من الحشائش والمراعي الطبيعية واحراق الوف الاشجار، وهذه هي المرة الرابعة التي تتعرض فيها مناطق حدود حلبجة وهورامان الى الحرائق خلال الشهرين الماضيين.

أترك تعليق