لجنة صحة ديالى تحذر من اعتصام200 طبيبا و600 من الكوادر الاخرى
20/07/17
لجنة صحة ديالى تحذر من اعتصام200 طبيبا و600 من الكوادر الاخرى
0 1287

ش ا د/حذرت لجنة الصحة في مجلس محافظة ديالى، الخميس، من شلل جزئي في الموسسة الصحية داخل المحافظة، داعيا وزارة المالية لحلول عاجلة تنهي ازمة الرواتب المتاخرة.وقالت رئيس اللجنة نجاة الطائي ان “نحو 200 طبيب في اختصاصات طبية مختلفة بالاضافة الى 600 من الكوادر التمريضية جرى اصدار قوائم التعيين بهم في اذار الماضي من قبل وزارة الصحة على ملاك دائرة صحة ديالى لم يستلموا رواتبهم منذ اربع اشهر متتالية لعدم وجود تخصيص مالي لهم في جداول الرواتب العامة ضمن دائرة صحة المحافظة”.

واضافت الطائي ان “تنظيم الوقفة الاحتجاجية امام مجلس ديالى من قبل الاطباء كانت بمثابة رسالة مهمة للجهات المعنية بضرورة التدخل وايجاد حلول سريعة للازمة الراهنة”، مؤكدة ان “الاطباء والكوادر التمريضية اتفقوا على تنظيم اضراب عن العمل الاسبوع المقبل وهذا ما قد يؤدي الى شلل جزئي في الموسسة الصحية بديالى”.

ودعت الطائي وزارة المالية الى “اتخاذ حلول عاجلة وتامين رواتب الاطباء والكوادر التمريضية بالتسيق مع الحكومة المحلية في ديالى”.

وكان العشرات من الاطباء نظموا امام مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة وقفة احتجاجية اليوم للمطالبة بصرف رواتبهم المتاخرة من اربع اشهر متتالية.

اقرأ ايضا

أترك تعليق