القبض على المتورطين في تدمير ابراج نقل الطاقة في ديالى
14/08/17
القبض على المتورطين في تدمير ابراج نقل الطاقة في ديالى
0 19

ش ا د/اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، امس الاحد، عن تمكن الاجهزة الامنية في المحافظة من القاء القبض على الاشخاص المتورطين في تفجير عدد من ابراج نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة، لافتا الى استحصال الموافقات لجلب ابراج بديلة ونصبها مكان المدمرة واصلاح الشبكة الكهربائية.

وجاء في بيان للمحافظ،  بشان الاوضاع الامنية في ناحية قره تبه، ان القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على شخصين من المتورطين في تفجير الابراج في المنطقة، مضيفا انه تم كذلك القاء القبض على اربعة من المشتبه بهم.

وكانت مصادر امنية في ديالى قد اشارت الى ان ارهابيي “داعش” قرب ناحية قره تبه قاموا الليلة الماضية بتفجير اثنين من ابراج نقل الطاقة الكهربائية الامر الذي تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن اكثر من 60 قرية في المنطقة

حمل التميمي المسؤولين الامنيين في المنطقة مسؤولية عن تلك الاعمال الارهابية التي تسببت بالحاق خسائر فادحة بالكهرباء وقطاع الطاقة في المنطقة، مطالبا اياهم باتخاذ اجراءات اكثر تشددا لحماية المنطقة.

كما اشار بيان المحافظ الى ان المحافظة استطاعت استحصال موافقة وزارة الكهرباء على جلب 5 ابراج جديدة واصلاح الكهرباء في المنطقة.

أترك تعليق