دعاء عمرو خالد لمتابعي صفحته على الفيسبوك أمام الكعبة يثير جدلا وسخرية
03/09/17
دعاء عمرو خالد لمتابعي صفحته على الفيسبوك أمام الكعبة يثير جدلا وسخرية
0 23

هاجم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الداعية المصري عمرو خالد، بسبب فيديو نشره أثناء أداء مناسك الحج في السعودية خصص فيه دعاءه لمتابعي صفحته على «فيسبوك».
ويقول عمرو خالد في دعائه، حسب الفيديو: «يا رب يا أرحم الراحمين يا مجيب الدعاء ارضى عن كل الشباب والبنات الموجودين معايا على الصفحة»، ما أثار انتقادا حادا وسخرية واسعة، إثر اهتمامه الكبير بصفحته على «فيسبوك».
ونشر الكاتب الصحافي والباحث السعودي، عبد الرحمن الطريري، الفيديو، واصفا عمرو خالد في تعليقه بـ«الممثل الذي رفضه المسرح وقبلته الصفحة»، فيما سخر حساب آخر من الفيديو قائلاً: «عرض العيد.. ضغط إعجاب لصفحة عمرو خالد سيدعو لك عند الكعبة».
كذلك سخر الكاتب المصري خالد البري من الفيديو، وكتب في تعليقه عليه: «الملائكة حالياً يراجعون قائمة الأصدقاء والمتابعين لصفحة عمرو خالد، فيجب الاهتمام بذلك». وتداول نشطاء فيديو خالد وعنونوه بـ«اللهم صفحتي صفحتي» و«دعاء الفيسبوك»، منتقدين اهتمامه بالصفحة بشكل كبير أثناء تأدية مناسك الحج، إذ كرر الدعاء المتعلق بصفحته على «فيسبوك» أكثر من مرة، ومنهم من ذهب إلى اعتبار فعله «متاجرة بالدين»، وفق تعبيرهم.
ورأى المعلقون أن الفعل الذي قام به خالد إنما هو استمالة للناس لمتابعته على صفحته، وجذب المزيد من المتابعين.
وقال خالد في الفيديو: «يا رب أرض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة»، مضيفاً: «اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي إني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم». وأضاف: «اللهم إني أقسم عليك أن كل من على الصفحة أن لا يأتي العيد إلا وقد استجبت له دعاءه».
كذلك وصف حسام غيث، أحد الناشطين على موقع «تويتر»، أسلوب دعاء عمرو خالد بـ«المستفز والمنفر». وسخر حساب آخر كاتبا: «اللهم فقط وفق من معنا في الصفحة، ومن يشارك المنشور أرزقه الفردوس الأعلى».

أترك تعليق