في اطار تصريحاته التصعيدية …بارزاني يؤكد “التصويت بنعم يعني اعلان دولة كوردستان”
07/09/17
في اطار تصريحاته التصعيدية …بارزاني يؤكد “التصويت بنعم يعني اعلان دولة كوردستان”
0 233

ش ا د/قال رئيس قليم كوردستان مسعود بارزاني في اطار تصريحاته التصعيدية” ان التصويت بنعم لصالح استقلال كوردستان في استفتاء يوم 25 من ايلول الجاري، يعني اعلان دولة كوردستان.وجاءت تصريحات بارزاني خلال كلمة له في لقاء جمعه مع الكتاب والصحفيين، اشار فيها الى يوم اعلان دولة كوردستان.وجاء حديث بارزاني عن اعلان دولة كوردستان في اطار الرد على سؤال من احد المشاركين في الاجتماع تساءل فيه عن موعد اعلان الدولة الكوردستانية عقب التصويت في الاستفتاء على الاستقلال؟.

فاجاب بارزاني ان “يوم 25 ايلول عندما يتم التصويت لاستقلال كوردستان فذلك يعني اعلان دولة”، مستدركا انه بعد الحوار المستمر مع بغداد بشأن مسائل الحدود والنفط وعدد من المسائل الاخرى.

واشار بارزاني في قسم اخر من تصريحاته الى مدينة كركوك، قائلا “كيف ان الانسان لا يعيش من دون قلب فان كوردستان ايضا لا تعيش من دون كركوك فكركوك هويتها كوردستانية”، مستدركا انها ايضا مدينة العرب والتركمان والمسيحيين.

واوضح بارزاني ان المجلس الاعلى للاستفتاء سيعقد قريبا اجتماعا في مدينة كركوك.

وكانت الاطراف السياسية الرئيسة في كوردستان قد قررت في اجتماع لها في 7 حزيران الماضي باشراف رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اجراء الاستفتاء لاستقلال اقليم كوردستان في 25 من ايلول الجاري من اجل تخيير الناخبين بين البقاء او الاستقلال عن العراق.

متابعات

اقرأ ايضا

أترك تعليق