شروط التحالف الوطني للذهاب الى إقليم كوردستان
08/09/17
شروط التحالف الوطني للذهاب الى إقليم كوردستان
0 361

ش ا د/كشف مسؤول الملف الكوردي في التحالف الوطني ان وفد التحالف ينتظر قدوم وفد التفاوض الكوردستاني الى بغداد قبل ذهاب وفد التحالف الى اربيل عاصمة إقليم كوردستان، عازيا السبب الى التطورات السريعة في هذا الملف.

وقال مسؤول الملف عبدالله الزيدي في بيان، انه “من اجل تأكيد ارادة الاقليم في استئناف المفاوضات الجارية بين الجانبين خاصة بعد تصريحات السيد مسعود بارزاني، الاخيرة فضلا عن قرار محافظ كركوك بمشاركة المحافظة في استفتاء اقليم كوردستان، المزمع اجرائه في 25 ايلول الجاري، فقد ارتأينا الانتظار لحين قدوم وفد التفاوض الكوردستاني الى بغداد قبل ذهاب وفد التحالف الى أربيل”.

وكان عضو اللجنة العليا للاستفتاء في اقليم كوردستان ماجد بازركان قد اعلن يوم ان من المقرر ان يقوم وفد من التحالف الوطني العراقي خلال الاسبوع الحالي بزيارة اقليم كوردستان.

فبعد الزيارة التي قام بها وفد المجلس الاعلى للاستفتاء في اقليم كوردستان الى بغداد وابلاغ رسالته الى المسؤولين والاطراف الرئيسة في العاصمة بقرار اجراء الاستفتاء في 25 من شهر ايلول الجاري، قال عضو المجلس ماجد بازركان في تصريح صحفي، ان وفدا من التحالف الوطني “الشيعي” سيقوم نهاية الاسبوع الحالي بزيارة الى اقليم كوردستان والتباحث مع قادته بشأن الاستفتاء.

وبحث وفد المجلس الاعلى للاستفتاء مباحثات مطولة في بغداد مع جميع الاطراف السياسية العراقية بهذا الصدد، وحسب ما قاله بازركان فان التحالف الوطني اقترح تأجيل الاستفتاء لموعد آخر ، مستدركا ان الوفد الكوردستاني رفض المقترح واوصل رسالة شعب كوردستان بالتشديد على ان الاستفتاء سيجري في موعده المقرر، حسب تعبيره.

اقرأ ايضا

أترك تعليق