محافظ ديالى يعلن تشكيل لجنة مشتركة لتلبية مطالب اهالي مندلي
11/09/17
محافظ ديالى يعلن تشكيل لجنة مشتركة لتلبية مطالب اهالي مندلي
0 38

ش ا د/اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي عن تشكيل لجنة مشتركة لتلبية مطالب اهالي ناحية مندلي شرق المحافظة وفتح حوار مع التحالف الكردستاني.وقال التميمي في بيان “تواجدنا منذ الصباح الباكر في ناحية مندلي (90كم شرق بعقوبة) مع قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي للاستماع الى مطالب المتظاهرين الذين خرجوا ضد اقامة الاستفتاء لاستقلال اقليم كردستان”.

واضاف التميمي، ان “الحكومة المحلية حريصة على وحدة مكونات الناحية بكل اطيافها، وانها تدعوا الجميع الى الاحتكام الى الدستور في حل اي خلاف او مطالب لضمان تحقيقها بصورة صحيحة وعادلة”.

وتابع محافظ ديالى، انه “شكل لجنة مشتركة لتلبية مطالب المتظاهرين وفتح حوار مع التحالف الكردستاني لمناقشتها والعمل على حلحلة الاوضاع في الناحية”، مؤكدا ان “المتظاهرين كانوا حريصين على وحدة الصف ووحدة المكونات في ناحية مندلي وان مطالبهم تصب في صالح اهاليها مستقبلا وتحفظ حقوق جميع مكوناتها المختلفة”.

وكانت مندلي شهدت تظاهرات واسعة سرعان ما تحولت الى اعتصام مفتوح للمطالبة بالغاء اقامة الاستفتاء المزمع اجراؤه من قبل اقليم كردستان في 25 من شهر ايلول الجاري والدعوة الى اجراء تغيرات ادارية.

أترك تعليق