نتانياهو يطالب بإلغاء أو مراجعة الاتفاق النووي مع إيران
13/09/17
نتانياهو يطالب بإلغاء أو مراجعة الاتفاق النووي مع إيران
0 14

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس (الثلاثاء) من بوينوس آيريس، الدول الكبرى إلى «مراجعة أو إلغاء» الاتفاق الذي أبرمته في العام 2015 مع طهران حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال نتانياهو من العاصمة الأرجنتينية حيث التقى الرئيس ماوريسيو ماكري، انه يريد تصحيح الانطباع الذي أوحت به وسائل الإعلام أخيراً بأن إسرائيل لينت موقفها من الاتفاق. وقال في المحطة الأولى من جولته في أميركا اللاتينية: «دعوني اغتنم هذه المناسبة لتوضيح الأمور. موقفنا واضح: هذا اتفاق سيء، إما أن يتم تصحيحه أو إلغاؤه. هذا هو موقف إسرائيل».

وهاجم نتانياهو مرات عدة إيران منذ وصوله إلى الأرجنتين أول من أمس، في الزيارة الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي إلى أميركا اللاتينية.

واتهم رئيس الوزراء إيران بأنها تقوم بتشغيل «آلة إرهاب تشمل العالم كله، وتشغيل خلايا إرهابية في عدد من القارات، بما في ذلك أميركا اللاتينية». وأضاف «في حال إيران، ليس الإرهاب فقط هو الذي يقلقنا، بل الأسلحة النووية أيضاً التي يجب أن تثير قلق العالم بأسره».

وفي إشارة إلى قلق الولايات المتحدة والقوى الكبرى من كوريا الشمالية، قال نتانياهو «نتفهم خطر وجود دولة مارقة تمتلك قنابل ذرية».

اقرأ ايضا

أترك تعليق