جوائز إيمي 2017: عام “رائع للمرأة” في الأعمال التلفزيونية
20/09/17
جوائز إيمي 2017: عام “رائع للمرأة” في الأعمال التلفزيونية
0 334

ش ا د/فاز مسلسل “ذا هاندميدز تيل” أو “حكاية خادمة” بخمس من جوائز إيمي للأعمال التليفزيونية هذا العام، من بينها أفضل مسلسل درامي.كما حصل مسلسل “بيغ ليتل لايز” بخمس جوائز في فئة المسلسلات القصيرة، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة لنيكول كيدمان وجائزة أفضل ممثلة مساعدة للورا ديرن.

وقالت الممثلة ريس ويذرسبون، التي أنتجت وشاركت في مسلسل “بيغ ليتل لايز”: “لقد كان عاما رائعا بالنسبة للمرأة على (شاشات) التلفاز”.

ودعت كيدمان إلى التركيز على “المزيد من الأدوار الخاصة بالمرأة”.

وحثت ويذرسبون المسؤولين في مجال التلفزيون إلى “جعل النساء في مقدمة قصصهم”.

وكان من بين الفائزين البريطانيين في هذا الحفل ريز أحمد عن دوره في مسلسل “ذا نايت أوف”. كما فاز تشارلي بروكر بجائزة أفضل سيناريو عن مسلسل “بلاك ميرور”. وحصل الكوميدي البريطاني جون أوليفر وفريقه على جائزتين عن برنامجه الساخر “لاست ويك تونايت”.

ويعني فوز مسلسل “حكاية خادمة” بجائزة أفضل مسلسل درامي أن “هولو” أصبحت أول خدمة بث تفوز بتلك الجائزة، متفوقة على شركات كبرى لخدمات البث التليفزيونية مثل نيتفليكس وأمازون.

ووجه بروس ميلر – الذي فاز بجائزتي أفضل كاتب ومنتج تنفيذي – الشكر للكاتبة مارغريت أتوود، حيث استوحى المسلسل أحداثه من رواية لأتوود صدرت عام 1985.

وفي فئة المسلسلات القصيرة، فاز مسلسل “بيغ ليتل لايز”، وهو من إنتاج شبكة “إتش بي أو” على جائزة أفضل ممثلة (نيكول كيدمان) وأفضل ممثلة مساعدة (لورا ديرن)، وأفضل ممثل مساعد (ألكسندر سكارسغارد)، وأفضل مخرج (جان مارك فالي) وأفضل مسلسل قصير.

وخلال حصولها على جائزة أفضل مسلسل قصير، قالت كيدمان، التي لعبت دور زوجة تتعرض للإساءة: “بقدر القيمة الترفيهية التي يقدمها المسلسل، فإنه يركز على قضية مجتمعية.”

وقالت للجمهور: “لقد ألقينا الضوء على العنف المنزلي. إنه مرض معقد وله أثار جانبية خطيرة، ويوجد بشكل أكثر بكثير مما نعتقد”.

وفازت جوليا لويس دريفوس بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل “فيب” للعام السادس على التوالي – وكسرت الرقم القياسي لأي ممثل يحصل على جائزة إيمي عن دور رئيسي لنفس الدور.

وفاز “فيب” أيضا بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وحصل ستيرلينغ كيه براون على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي، ليكون بذلك أول ممثل أمريكي من أصل أفريقي يفوز بجائزة هذه الفئة منذ ما يقرب من 20 عاما.

وحقق نجم مسلسل “أتلانتا”، دونالد غلوفر، إنجازا تاريخيا بعدما أصبح أول ممثل أسود يفوز بجائزة إيمي في فئة إخراج برنامج كوميدي.

أترك تعليق