وفاة الأديب عادل أدهم في كركوك
14/12/17
وفاة الأديب عادل أدهم في كركوك
0 289

ش ا د/أعلن أتحاد الادباء والكتب العراق في كركوك، الاربعاء، عن وفاة الشاعر والاديب عادل ادهم عن عمر ناهز السبعين بعد تعرضه لنوبة قلبية.
وقال عضو الاتحاد محمد خضر الحمداني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “كركوك سجلت وفاة الاديب والشاعر عادل أدهم عن عمر ناهز السبعين”، مبينا ان “أدهم يعتبر من كوكبة الشعراء المخضرمين الذين عاصروا اجيال ادبية وشعرية في كركوك ولديه الاسلوب الشعري المتفرد في القصيدة العامودية والقصيدة”.
واضاف الحمداني ان “الشاعر والاديب تعرض الى نوبة قلبية تسببت بوفاته داخ منزله”، مشيرا الى ان “وفاة الاديب عادل أدهم يعتبر خسارة للادب والشعر في العراق وكركوك”.

والشاعر والاعلامي والكاتب عادل إبراهيم أدهم من مواليد 1942، وبدأ النشر لاول مرة في بداية السبعينات من القرن الماضي في الصحف والمجلات العربية والعراقية ونشر المقالات في جريدة صوت التأميم بكركوك.

وساهم في نشر جريدة الوحدة والعراق غدا والفيصل والارياف وصوت القرى وعمل بجريدة النبأ كمحرر للصفحة الثقافية، وتعد أول مجموعة شعرية له بعنوان طائر الشمس الشمس وله إصدارات في القانون الدولي وكتاب الف ليلة وحكاية، ومن اصداراته الأدبيه طائر الأمس، مئة ليلة وليلة، من حكايات الأنس والجان في السياسي وجابر وخاتون.

أترك تعليق