صحفية تتعرض لتهديد بعد نشرها تقريرا عن زواج القاصرات
26/12/17
صحفية تتعرض لتهديد بعد نشرها تقريرا عن زواج القاصرات
0 258

ش ا د/تعرضت مراسلة صحيفة (زيان الاسبوعية) التي تصدر في السليمانية للتهديد بالقتل من مجهولين عن طريق الهاتف بسبب نشرها لتقرير يتعلق بتزويج البنات القاصرات .ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق عن دةرون رشيد ” انه وبعد نشر التقرير في صحيفة زيان تعرضت للتهديد من أكثر من اربع ارقام مجهولة الهوية و جميعهم يتحدثون عن الدين و انني أسات للدين و الرموز الدينية، في حين تقريري كان يتحدث عن مساوئ تزويج البنات في سن التاسعة و كان في تقريري اراء لمختصين و رجل دين”.وأضافت المراسلة الصحفية انها “بعد نشر التقرير تفاجأت بتهديدي بالقتل من قبل المتطرفين و بعدها توقفت عن العمل لثلاث اعداد متتالية من الصحيفة من ثم عدت للعمل، بعد ان اخذت التقرير على محمل الجد لتكراره عدة مرات”.

و اشارت الى ان التقرير كان يحمل عنوان ” تزويج البنات في السن التاسعة تسبب في الاحتجاجات” نشر في العدد 20 من صحيفة زيان التي نشر في تاريخ 20-11-2017.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدعو السلطات الأمنية في الاقليم وقياداتها في مدينة السليمانية، الى حماية حياة المراسلة (دةرون رشيد) وحياة الكوادر الاعلامية في المدينة كافة بعد التصعيد الخطير الذي يُشن ضدهم من قبل جهات معلومة ومجهولة.

وتحمل الجمعية سلطات الاقليم المسؤولية الكاملة لحياة الزميلة دةرون رشيد ، وتطالب القوات الامنية بتوفير الحماية اللازمة لها .

أترك تعليق