بغداد تمنع دخول الدجاج المحلي والمستورد عن طريقة ديالى
18/01/18
بغداد تمنع دخول الدجاج المحلي والمستورد عن طريقة ديالى
0 712

ش ا د/وجه محافظ بغداد عطوان العطواني بمنع دخول الدجاج المحلي والمستورد ومنتجاته الى العاصمة عبر طريق الراشدية شمالي العاصمة بعد ورود معلومات عن إصابة الحقول في تلك المنطقة بالانفلونزا الوبائية.

وقال العطواني في بيان له اليوم الخميس ” انه تم الايعاز الى جميع الجهات الرقابية والامنية بمنع دخول شحنات الدجاج المحلي والمستورد ومنتجاته عبر طريق الراشدية ، جاء ذلك التوجيه بعد ورود معلومات عن إصابة بعض حقول الدواجن بوباء انفلونزا الطيور “.

“واضاف “اننا نحرص على سلامة اهالي العاصمة وان هذا الاجراء جاء للحد من انتشار هذا المرض  مطمأناً سكان العاصمة ان تلك الحالات قد تم السيطرة عليها وسيتم اجراء كافة التدابير لتطويق المرض والحد من انتشاره”.

وكانت وزارة الزراعة العراقية قد أعلنت يوم الأربعاء عن المناطق المصابة بالانفلونزا الوبائية “انفلونزا الطيور” في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة حميد النايف في بيان ان “الاصابة بمرض انفلونزا الطيور حدثت في بؤرتين فقط، في محافظتي ديالى وبابل”، مبينا انه “تمت السيطرة على البؤرة المصابة في ديالى بشكل كامل من خلال عملية الحجر الصحي البيطري وتطبيق قانون منظمة الصحة الحيوانية”.

واضاف ان “البؤرة الثانية كانت في محافظة بابل في منطقة ابي غرق، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات والتي افضت الى تطويق البؤرة المصابة واتلاف كافة الدجاج المصاب والسيطرة بشكل كامل من خلال عملية الاحتواء والسيطرة على البؤرة المصابة مع تقييد حركة الدواجن وفق المسافات القانونية وفرض عملية الحجر البيطري على المحافظة لمدة ٢١ يوماً على المحافظة و٩٠ يوماً على البؤرة من اجل السيطرة الكاملة والحد من انتشار هذا الوباء الى مناطق اخرى”.

ونفى النايف “وجود اصابات بين المواطنين، فضلا عن عدم ظهور اصابات في مناطق اخرى من العراق”، عادا ما ظهر من اصابات في مناطق معينة من البلاد انها اصابات بشرية ليست لها علاقة بانفلونزا الطيور”.

 

أترك تعليق