مطالبات بالتحقيق في “مساومات وتحرش جنسي” بمؤسسات الدولة
07/02/18
مطالبات بالتحقيق في “مساومات وتحرش جنسي” بمؤسسات الدولة
0 457

ش ا د/طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية،رئيس الوزراء حيدر العبادي بفتح تحقيق عاجل في مزاعم فساد بمكاتب إعلام وزارات ودوائر ومؤسسات دولة.وذكر المرصد في بيان  ان رئيس تحرير صحيفة محلية قال “عند مراجعتنا لمكاتب إعلام في بعض الدوائر الحكومية للحصول على الإعلانات منها، نصطدم بطلبات غريبة وشاذة، كأن ندفع مبلغا يصل الى نصف مبلغ الاعلان كعمولة للمتنفذين في المكتب الإعلامي”.

واضاف ان “الطلب الأبشع هو إشارات تصدر من هولاء بإرسال مندوبات إعلان، يشكين في الواقع من المساومة، وبعضهن يبكين لفرط الحزن والصدمة أن تكون الآخلاق على مذبح الرذيلة”.

وتابع ان “رئيس تحرير الصحيفة طالب بإبعاد مدراء إعلام تلك المؤسسات الذين إستغلوا وجودهم الطويل في المنصب لتحقيق مكاسب مالية عالية وكونوا أمبراطوريات مالية، وبعضهم قام بشراء منازل فخمة في أحياء راقية من العاصمة بغداد بمئات الملايين، بينما مل آخرون من طلب نسب مالية عن الإعلانات وصاروا يساومون بطرق مبتذلة ومنها إرسال فتاة ذات مواصفات خاصة ودون الخامسة والعشرين من العمر وليس لديها كرش وغير محجبة”.

واشار الى ان “البعض منهم يرفض إرسال مندوب إعلانات من الرجال ويقول (أريد بنت اصبح بوجهها)”، مبينا ان “المرصد يحتفظ بشهادات مؤسسات صحفية حول الأمر”.

أترك تعليق