بعد تسجيل اصابات جديدة ..بغداد تحذر من انتشار الايدز
09/02/18
بعد تسجيل اصابات جديدة ..بغداد تحذر من انتشار الايدز
0 323

ش ا د/حذرت محافظة بغداد من مغبة انتشار حالات الاصابة بمرض العوز المناعي ( الايدز) بالعاصمة، مبينة ان ذلك جاء بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا المرض بالعاصمة.وقالت المحافظة في بيان ان “دائرة صحة بغداد الكرخ سجلت عدد من الحالات المصابة بمرض العوز المناعي مع بداية هذا العام”، موضحة انه “في العام الماضي تم رصد عدد من الحالات وتم تطويقها”.

واضافت المحافظة ان “دائرة صحة بغداد الكرخ اكدت خلال زيارة تفقدية الى احد مراكز فحص العوز المناعي للوافدين والاجانب وجود ستة حالات مصابة بمرض العوز المناعي ثلاثة منها تم تأكيدها في المركز بوزارة الصحة والثلاث الباقية بانتظار التأكيد”، مشيرة الى ان “هذه الحالات كان من بينها اربعة عراقيين واثنان اجانب”.

وتابعت ان “رصد مثل هذه الحالات يعد مؤشرا خطير لتزايد الحالات بشكل سريع”، لافتا الى “ضرورة متابعة هذه الحالات والاهتمام بها بشكل كبير للحد منها ومنع انتشارها ورعايتها من قبل الجهات العليا وذات العلاقة”.

يذكر ان محافظة بغداد سبق وان أرسلت كتابا لعمليات بغداد يتضمن غلق اكثر من عشرين مركز مساج لاتحمل تراخيص، وعدد آخر منها لديهم اجازات مزورة، فيما دعت الاجهزة الامنية الى التحري عنها بشكل دقيق.

أترك تعليق