مقتل واصابة نحو 20 شخصا بينهم شرطة بنزاع عشائري “عنيف”
18/03/18
مقتل واصابة نحو 20 شخصا بينهم شرطة بنزاع عشائري “عنيف”
0 4555

ش ا د/افاد مصدر في قوات الامن الاسايش ان نحو 20 شخصا بينهم عناصر من الشرطة قد سقطوا بين قتيل وجريح بنزاع عشائري هو الأعنف في منطقة “جوار قورنه” ضمن ناحية “حاجياوا” التابعة لقضاء رانيا في محافظة السليمانية.

وافاد ضابط في الشرطة، وسكان محليون اليوم ان نزاعا قبليا مسلحا اندلع في منطقة “جوار قورنه” في ناحية “حاجياوا” التابعة لقضاء رانيا في محافظة السليمانية على خلفية مقتل شخص داخل سوق شعبية في الناحية المذكورة.

وفي حدود الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم اقدم مسلحون مجهولون بفتح النيران داخل سوق الناحية على شخص في أواخر الثلاثين من عمره مما اسفر عن مقتله في الحال، واصابة اخر كان قريبا من الحادث، بحسب ما افاده مصدر امني.

وقال الضابط في الاسايش لشفق نيوز، ان النزاع العشائري المسلح مستمر ولم تتم السيطرة عليه حتى وقت كتابة الخبر، مشيرا الى انتشار اعداد “كبيرة” من عناصر القوات الأمنية وقطع بعض الطرقات المؤدية الى مكان تبادل اطلاق النار.

وأضاف الضابط ان حصيلة النزاع قد ارتفعت الى 9 قتلى، واصابة 10 اخرين بجروح بينهم عناصر من الشرطة، مبينا ان هذا النزاع يعود جذوره الى خلافات قديمة بين العشرتين تم التصالح عليها الا انها تجددت مرة أخرى.

اقرأ ايضا

أترك تعليق