العراق يدين الاعتداءات والتجاوزات التركية على حدوده
23/03/18
العراق يدين الاعتداءات والتجاوزات التركية على حدوده
0 641

ش ا د/أدانت وزارة الخارجية، استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، فيما أكدت أن هذه التجاوزات “لا تخدم” تطور العلاقات مابين البلدين.
وقال ‏المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية احمد محجوب في بيان صحفي إن “وزارة الخارجية العراقية تدين استمرار الاعتداءات والتجاوزات على الحدود العراقية من قبل القوات التركية، وآخرها القصف الذي طال قرى ماوان وقسان وسركينان بقضاء سوران التابعة لمحافظة أربيل، والذي أدى الى استشهاد عدد من المواطنين المدنيين العزل”.

واضاف محجوب، أن “الوزارة تستنكر استمرار هذه التجاوزات التي تطال المدنيين العزل من ابنائنا في كردستان، والتي لاتخدم تطور العلاقات مابين البلدين الجارين”، مؤكدا أنها “تؤكد موقفها الرافض لتواجُد أي قوات على الاراضي العراقية أو محاولة القيام بعمليات عسكرية من قبل أي دولة من دول الجوار”.

وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بلغ، امس الاربعاء، وكيل وزير الخارجيَّة التركيَّة أحمد يلدز رفض العراق القيام بعمليات عسكرية على اراضيه وخرق الحدود، فيما دعا يلدز الى الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة التركـيَّة-العراقـيَّة في أنقرة في الفترة المقبلة.

يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تعهد في وقت سابق، بـ”سحق” المسلحين في شمال العراق قريبا، وذلك بعد أن قال وزير خارجيته الأسبوع الماضي إن أنقرة وبغداد ستشنان هجوما مشتركا على المقاتلين الأكراد في العراق.

اقرأ ايضا

أترك تعليق