اردوغان يعلن بدأ عملية عسكرية على سنجار والـpkk لم ينسحبوا!
25/03/18
اردوغان يعلن بدأ عملية عسكرية على سنجار والـpkk لم ينسحبوا!
0 807

ش ا د/اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن “بدء” عملية عسكرية في مدينة سنجار التابعة لمحافظة نينوى ضد عناصر حزب العمال الكوردستاني.
وقال اروغان خلال كلمة امام انصار حزبه بمدينة طرابزون التركية، “قلنا إننا سوف ندخُل سنجار أيضًا والآن بدأت العمليات العسكرية هناك”.
واضاف “إننا نحارب الإرهابيين في الداخل والخارج. نحن لسنا دولة احتلال وهمُّنا الأكبر هو مكافحة الإرهابيين”.
وأوضح الحزب أن القرار جاء أيضا تلبية لطلب من الحكومة العراقية والكورد الأيزيدين، مشيرا إلى أن الوضع الأمني في سنجار أصبح مستتبا وأن الكورد الأيزيديين أعادوا تنظيم صفوفهم وأصبحوا قادرين على حماية أنفسهم.
وبحسب وكالة الأناضول، فإنّ القافلة العسكرية تتكون من 25 شاحنة محملة بالدبابات، واستقرت بنقاط عسكرية قرب الحدود من دون بيان مهامها.
وفي سياق متصل حذر قائمقام قضاء سنجار محما خليل، من تحول مدينته الى “عفرين ثانية”، تعقيبا على اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدء حملة عسكرية على القضاء لمحاربة عناصر pkk.

وقال قائمقام قضاء سنجار محما خليل ان “الحكومة الاتحادية مسؤولة في الحفاظ على حدود البلد وقد ناشدنا كل الجهات ذات العلاقة للتدخل اذ ان دخول القوات التركية اسوأ من وجود pkk ولا نريد ان يحصل في القضاء ما حصل في عفرين”.
وتابع المسؤول المحلي ان “عناصر pkk غير صادقين في الوقت نفسه اذ يصرحون الانسحاب بالعلن ويتعاملون مع الامر بشكل مخالف في الخفاء ويجب خروجهم”.

أترك تعليق