طائرات تركية تهاجم مناطق حدودية بالسليمانية وأربيل..وبدء انسحاب فعلي لحزب العمال من سنجار
02/04/18
طائرات تركية تهاجم مناطق حدودية بالسليمانية وأربيل..وبدء انسحاب فعلي لحزب العمال من سنجار
0 1076

ش ا د/أفاد شهود عيان،مساء امس الاحد بأن طائرات حربية تركية قصفت عدة مناطق حدودية تابعة لمحافظتي أربيل والسليمانية.وقال أحد الشهود  ان “طائرات حربية تركية شنت هجوما مكثفا على مناطق حدودية تابعة لمحافظة أربيل”، مبينا ان “القصف شمل مناطق تابعة لناحية سيدكان وأقضية رواندوزوسوران شمال أربيل دون معرفة الخسائر”.من جانب آخر، أفاد شهود عيان بأن “طائرات حربية تركية هاجمت مناطق حدودية تابعة لمنطقة بشدر بمحافظة السليمانية.

وفي سياق متصل أعلن قائممقام قضاء سنجار فهد حامد،الانسحاب الفعلي لمسلحي حزب العمال الكردستاني من القضاء، مؤكداً أن قوات الجيش العراقي كثفت تواجدها في المنطقة.

وقال حامد في  إن “مسلحي حزب العمال الكردستاني انسحبوا اليوم فعليا من منطقة سنجار”، مبينا أن “جميع مقاتلي العمال الكردستاني البالغ عددهم نحو 1000 مسلح انسحبوا من سنجار”.

وأضاف حامد أن “قوات تابعة للفرقة الخامسة عشر من الجيش العراقي تمركزت في المنطقة بشكل مكثف خلال الايام الماضية لحمايتها”، لافتا في الوقت نفسه الى أن “القلق يخيم على سكان منطقة سنجار بعد تهديدات الرئيس التركي بالتدخل عسكريا في المنطقة”.

ودعا حامد الحكومة العراقية الى “فتح باب التطوع امام الشبان الايزيديين للانضمام الى الجيش والشرطة العراقية بهدف المشاركة في حماية مناطقهم”، مطالبا في الوقت نفسه بـ”ضم التشكيلات العسكرية الأيزيدية المتواجدة في سنجار الى مؤسسات الدولة العراقية”.

متابعات/وكالات

أترك تعليق