كري وتنظيف نهر مندلي بدعم من منظمة الصليب الاحمر الدولي
04/12/16
كري وتنظيف نهر مندلي بدعم من منظمة الصليب الاحمر الدولي
0 84

ش ا د / المقدادية//
كشفت قائممقامية قضاءالمقداديه الى انه وبدعم من الصليب الاحمر الدولي سيتم تنفيذ مشروع كري وتنظيف نهر مندلي ” وذكرت القائمقامية فى بيان صحفي الى ان “احدى الشركات المحليه ستقوم بتنفيذ مشروع تنظيف وكري مشروع نهر مندلي بدعم مباشر من منظمة الصليب الاحمر الدولي” .
ومن جانبه قال قائممقام القضاء وكالة حاتم عبد جواد التميمي ان” شركه محلية تم التعاقد معها ستباشر الاسبوع القادم بتنفيذ المشروع الذي يبلغ25 كلم وبعرض 18 متر “مشيرا الى ان “العمل سيشمل  المصبالرئيسي للنهر بمنطقة الصدور ولغاية محطة ضخ مياه مندلي” .
واضاف ان “العقد ينص مع الشركه المنفذه للعمل ان تكون فترة الانجاز شهرا واحدا تبدأ من تاريخ المباشره فيه” واضاف “ان تنظيف وكري نهر مندلي سيؤدي  الى انسيابية وصول المياه الى المناطق الزراعيه بشكل افضل من الوضع الحالي حيث تكثر الترسبات الطينيه والنباتات المائيه التي تعيق مجرى النهر”.
واوضح التميمي انه” لابد من العمل على ايجاد مشتركات وطرق بديله لتنفيذ الاعمال التي تضطلع بها الادارات المحليه ومنها الانفتاح على المنظمات الدوليه لتنفيذ المشاريع التي تهم شريحة المواطنين لانه هناك عجز عام في كل مجالات العمل الحكومي للازمه الماديه التي تعاني منها البلاد في الوقت الحاضر”.

وتقع المقدادية حوالي 90 كم إلى الشمال الشرقي من مدينة بغداد و40 كم شمال شرق بعقوبة.

اقرأ ايضا

أترك تعليق