التربية تؤكد “عدم قدرتها” على دفع إيجارات المدارس المستأجرة حالياً
04/01/17
التربية تؤكد “عدم قدرتها” على دفع إيجارات المدارس المستأجرة حالياً
0 71

ش ا د/ اكدت وزارة التربية، أنها “غير قادرة” على دفع إيجارات المدارس المستأجرة في الوقت الحالي، مشيرةً إلى أن وزيرها محمد إقبال وجه بنقل جميع المدارس المستأجرة إلى اخرى بديلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إبراهيم سبتي في حديث لفقرة “في العمق” التي تبثها الفضائية السومرية خلال نشرتها المسائية، إن “مدرسة الفتح المبين هي مدرسة كرفانية في منطقة المعامل ضمن المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية تم تأجيرها قبل ثلاث سنوات بعقد رسمي بين الوزارة ومالك الأرض

يذكر أن فقرة “في العمق” التي تبثها السومرية الفضائية خلال نشرتها المسائية تناولت، اليوم الثلاثاء، إغلاق مدرسة حكومية في بغداد بسبب “بدل الإيجار”.

وأضاف سبتي، أن “وزارة التربية كانت تدفع إيجار المدرسة سنوياً ولكن بسبب عدم توفر السيولة وجه وزير التربية بنقل جميع المدارس المستأجرة إلى مدارس بديلة”، مشيراً إلى “نقل مدرسة الفتح المبين لمدرسة الاخوة في نفس المنطقة واستقرار الدوام الرسمي لطلبتها”.

وأشار سبتي إلى أن “الموازنة العامة لم تصل كاملة إلى الوزارة، وأن الوزارة حصلت ربما على حصة الأسد في عملية التقشف”، ماضياً إلى القول “نحن غير قادرين حالياً على الأقل على دفع تلك الإيجارات

أترك تعليق