“تفاصيل” جلسة البرلمان الأولى من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة
10/01/17
“تفاصيل” جلسة البرلمان الأولى من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة
0 226

ش ا د/متابعة/قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان ‘كافة التشريعات التي وصلت لمرحلة التصويت ستدرج على جدول أعمال جلسة الخميس المقبل’.

وذكر الجبوري خلال كلمة له في بداية انعقاد الجلسة الأولى من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، اليوم الثلاثاء ‘نهنئ اعضاء مجلس النواب بالعام الجديد متمنين ان يكون عامنا الجديد عام تحرير وبناء واستقرار’.

واضاف ان مجلس النواب حقق خلال الفصل تشريعي المنصرم جملة مهام تشريعية ورقابية وأنجز إنجازات مهمة منها قانون العفو العام والحشد الشعبي والادعاء العام وآخرها الموازنة الاتحادية وقوانين اخرى مهمة وحيوية’.

وبين رئيس البرلمان ان ‘القوانين انجزت بكل سلاسة واحتراف رغم كل التحديات التي واجهتنا والظروف الصعبة التي وقفت بمواجهة العمل’.

وتابع نبارك انتصارات جيشنا البطل وقواتنا الأمنية ومقاتلي الحشد والبيشمركة وكل الفعاليات القتالية التي تدافع عن الارض والعرض ضد عصابات #داعش الإرهابية، مشيرا الى انه ‘لا يفوتنا ان نكرر التهنئة لجيشنا وشرطتنا بعيديهما متمنين لهم التوفيق، وان يحفظ الله رجالنا الشجعان الذائدين عن حمى الوطن’.

ودان الهجمات الإرهابية الجبانة التي طالت مدننا الامنة والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء، سائلين الله ان يتغمد الشهداء بواسع الرحمة ويعافي الجرحى وينتقم من الإرهابيين’.

ودعا الجبوري الحكومة لاتخاذ الإجراءات التي تمنع الإرهابيين من تنفيذ هجماتهم الآثمة والجبانة ومن بينها ملء الشواغر الوزارية الأمنية ومجلس النواب جاهز للقيام بدوره بهذا الصدد في حال وصول الترشيحات المناسبة لهذه الوزارات’، مضيفا ‘ينتظرنا في هذا الفصل جدول اعمال زاخر بالتشريعات المهمة ومن بينها قانون المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء ، وقانون الانتخابات وقانون الضمان الاجتماعي والتي نأمل ان يتم تمريرها في هذا الفصل استئناف اللجنة الدستورية مهمامها للوصول الى حالة التعديل الدستوري المأمولة والمرتقبة ، ومن هذا الموقع ندعو اللجان البرلمانية لاستكمال ما بذمتها من تشريعات لإدراجها على جداول اعمال الجلسات في هذا الفصل اولا بأول’.

واوضح ان’ المجلس عازم على الشروع بعمليات الاستجواب التي استكملت إطارها الشكلي والقانوني ويدعو الى العمل من قبل الإخوة النواب المستجوبين لإكمال مشاريع الاستجواب المنقوصة لتاخذ دورها ويتم تحديد التواريخ اللازمة لإجرائها’.

واكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اليوم الثلاثاء وصول مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات من الحكومة واحالته الى اللجنة القانونية، مبينا ان ‘كافة التشريعات التي وصلت مرحلة التصويت ستدرج على جدول الاعمال إعتبارا من الخميس المقبل.

 

المصدر/الوكالة الاخبارية العراقية

اقرأ ايضا

أترك تعليق