هذا هو أول ما فعله أوباما كمواطن عادي
23/01/17
هذا هو أول ما فعله أوباما كمواطن عادي
0 222

ش ا د/شاهد العالم أمس الأول المراسم الرسمية لتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لتعلن رسمياً عن نهاية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والذي رغم الانتقادات التي وجهت إليه على مدى 8 أعوام ماضية هي فترة ولايتيه، إلا أن التاريخ الأمريكي والعالمي سيظل يذكر بصمته في العديد من ملفات البيت الأبيض.

وقد أعلن باراك أوباما فور إلقاءه لخطاب وداع مكتبه في البيت الأبيض، عن رغبته في الحصول على إجازة قصيرة قبل أن يقرر كيف سيمضي حياته بعيداً عن المكتب البيضاوي، ولكن لم تكن تعني هذه الإجازة أنه توقف عن العمل حتى ولو لفترة قصيرة.

فقبل ساعات قليلة من بدء مراسم يوم تنصيب الرئيس الأمريكي، أطلق باراك أوباما وفريقه عن إطلاق الموقع الإلكتروني Obama.org، وهو الموقع الذي أسسته منظمة أوباما، والتي كانت تشرف على تأسيس مركز باراك أوباما الرئاسي في شيكاجو، ومهمته توفير منتدى للراغبين في العمل مع المركز لتطوير الأفكار التي تساعد على تحسين حياة المواطن الأمريكي.

وكان قد أطلق باراك أوباما مقطع فيديو يعرف فيه مهمة مركزه الجديد، قال فيه أن مقر المركز سيكون في جنوبي شيكاجو، ولكنه سيعمل في كافة أنحاء الولايات المتحدة والعالم، وبأن المركز سيتخطى كونه مكتبة أو متحف، بل سيمتد عمله لمثل مركز عمل للمواطنة.

وكان قد تم تأسيس منظمة أوباما غير الربحية عام 2014 للإشراف على تأسيس الموقع وإدارته، ومن المتوقع أن ينتهي العمل على المركز بحلول عام 2020. أما حالياً يسعى الرئيس السابق وزوجته للاستماع إلى والعمل مع قادة المجتمع المدني الأمريكي لإطلاق الموقع الذي يحمل اسم “الجيل الجديد من المواطنين”.

I won’t stop; I’ll be right there with you as a citizen, inspired by your voices of truth and justice, good humor, and love.— President Obama (@POTUS44) January 20, 2017

ومن خلال تدوينة نشرها باراك أوباما على حساب الشخصي على موقع تويتر أمس الأول، قال الرئيس السابق للدولة الأقوى في العالم أن خروجه من البيت الأبيض لا يعني إنتهاء عمله، وقال أنه لن يتوقف وبأنه سيبقى مع الشعب الأمريكي كمواطن، يُلهم بأصوات الحقيقة، العدل، روح الدعابة والحب.

 

أترك تعليق