تحذيرات من تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر في ذي قار
16/02/17
تحذيرات من تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر في ذي قار
0 291

ش ا د/حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب الخزرجي، الخميس، من تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر في محافظة ذي قار، مؤكدة ضرورة توجيه الأجهزة الأمنية والدوائر الساندة لها لمتابعة “النشاطات المشبوهة” من أجل منعها في المحافظة.

وقالت الخزرجي في بيان “نحذر من تنامي ظاهرة الاتجار بالبشر في محافظة ذي قار ويجب توجيه الاجهزة الامنية والدوائر الساندة لها ووزارة الصحة لمتابعة النشاطات المشبوهة من اجل منعها في المحافظة”.

وأضافت الخزرجي، أن “الحكومة المحلية في المحافظة شخصت الأسباب وعلى الاطراف المعنية متابعة الخلايا التي تعمل بهذا الاطار”، مشددة على “ضرورة مواجهة هذه الظاهرة والتي تتمثل باستغلال الاطفال والنساء للتسول والاتجار بالأعضاء البشرية فضلا عن البغاء وغيرها من السلوكيات السلبية”.

وطالبت النائبة عن دولة القاانون، بـ”تشكيل لجنة عليا للحد من تفاقم وانتشار الظواهر الدخيلة على المحافظة لاسيما وان ذي قار معروفة بأخلاق أهلها وكرمهم لكن بعض الدخلاء يحاولون تشويه صورة المحافظة، لذلك لابد من التصدي لهم وانزال اقصى العقوبات بحقهم وتثقيف المجتمع من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة في جميع مناطق المحافظة ومتابعة الظواهر السلبية ضمن هذا الاطار واتخاذ اجراءات مشددة بشأنها”.

اقرأ ايضا

أترك تعليق