أسعار النفط ترتفع مجدداً في آسيا
09/03/17
أسعار النفط ترتفع مجدداً في آسيا
0 38

ش ا د //عادت أسعار النفط إلى الارتفاع في آسيا اليوم (الخميس) مع عمليات شراء بأسعار مشجعة بعد تراجعها بسبب الارتفاع الكبير في المخزون الأميركي.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف «لايت سويت كرود» المرجع الأميركي للخام تسليم نيسان (أبريل) 36 سنتاً، ليبلغ 50.64 دولاراً في المبادلات الإلكترونية في آسيا عند حوالى الساعة 03:25 بتوقيت غرينيتش، بينما ارتفع سعر برميل «برنت» نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم أيار (مايو) 46 سنتاً إلى 53.57 دولاراً.

وأعلنت وزارة الطاقة الأميركية أمس زيادة أسبوعية قدرها حوالى ثمانية ملايين برميل من النفط الخام في المخزون الأميركي الذي بلغ منذ أسابيع مستويات غير مسبوقة، وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها العام الحالي.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تراجع 2.6 سنتاً عند الغلق في نيويورك أمس وبلغ سعره 50.28 دولاراً، وخسر برميل «برنت» في لندن 2.81 سنتاً وأغلق على 53.11 دولاراً.

من جهته، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي إن الهبوط الحاد في أسعار النفط أمس موقت وإن الأسعار سترتفع حال التزام أكبر منتجي النفط في العالم اتفاقهم على خفض الإنتاج.

وقال على هامش مؤتمر لقطاع النفط في هيوستون: «أعتقد أن هذا أمر موقت. السوق سيواصل الارتفاع طالما التزمنا الاتفاق»، وأضاف أن الارتفاع في المخزونات «مصدر قلق».

أترك تعليق