العراق يتسلم طائرتين مقاتلتين من طراز L159 التشيكية
09/03/17
العراق يتسلم طائرتين مقاتلتين من طراز L159 التشيكية
0 305

ش ا د/تسلم العراق يوم الخميس طائرتين مقاتلتين من طراز L159 تشيكية ضمن الدفعة الرابعة من صفقة طائرات ابرمتها الحكومة السابقة لتجهيز العراق باثنتي عشرة طائرة مقاتلة، ليصبح عدد الطائرات التي تسلمها سلاح الجو العراقي 8 طائرات من هذا الطراز.وقالت القيادة القوة الجوية  ان “الطائرة الاولى وصلت صباح اليوم الى قاعدة بلد الجوية وتبعتها طائرة اخرى قبل قليل ليكون عدد الطائرات التي تسلمتها قيادة القوة الجوية من الجانب التشيكي 10 طائرات من 12 تعاقدت عليها القيادة في عام 2014 “. 

واضاف، “الطائرتين ستدخلان الخدمة خلال الايام القادمة لتشارك في عمليات قادمون يانينوى لتحرير مدينة الموصل من دنس عصابات داعش الارهابية “. 

وتسلم سلاح الجو العراقي الخميس الماضي الدفعة الثالثة المقاتلات L159 التشيكية وضمنت طائرتين.

وأعلنت وزارة الدفاع التشيكية اذار/مارس من العام الماضي عن مصادقة الحكومة التشيكية على صفقة لتسليم العراق 12 طائرة من طراز (L-159) الخفيفة المقاتلة بمبلغ 300 مليون دولار، وتوقعت تسليم الطائرات للعراق خلال عامين الى ثلاثة أعوام.

ويمتلك سلاح الجو العراقي 14 مقاتلة من طائرات الـF16 الاميركية، إضافة الى مقاتلات من طراز سوخوي 25 الروسية، فيما يتسلم في القريب العاجل الدفعة الاولى من طائرات “T50iq” المقاتلة من كوريا الجنوبية.

أترك تعليق