الأهلي لانطلاقة قارية قوية أمام بيدفيست
11/03/17
الأهلي لانطلاقة قارية قوية أمام بيدفيست
0 51

يلتقي الأهلي المصري مع بيدفيست الجنوب أفريقي اليوم (السبت) على ملعب السلام بالقاهرة في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويأمل بطل الدوري المصري بتحقيق انطلاقة قوية في مستهل مشواره لاستعادة لقب البطولة التي يحمل الرقم القياسي للفوز بها (8 مرات)، وودع «المارد الأحمر» النسخة الأخيرة من البطولة ذاتها بعد احتلاله المركز الثالث في مرحلة المجموعات برصيد ست نقاط.

ويسعى المدير الفني للأهلي حسام البدري إلى تكرار إنجازه بالتتويج باللقب القاري عام 2012، ويعول البدري على شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي ومحمد هاني وسعد سمير والتونسي علي معلول في الدفاع، وأحمد فتحي وحسام غالي وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا والنيجيري جونيو أغاي في الوسط، وعمرو جمال في الهجوم.

وفي الشأن المحلي، كشف رئيس الزمالك مرتضى منصور عن أنه أرسل ملفاً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يطالب من خلاله بإيقاف النسخة الحالية من مسابقة الدوري المصري، وأشار إلى أن الملف يتضمن الأخطاء التحكيمية التي فقد بسببها ناديه نقاطاً مهمة في صراعه على لقب البطولة مع غريمه الأهلي، من بينها تصدي لاعب فريق المقاصة للكرة بيده في المباراة الأخيرة التي خسرها الفريق «الأبيض».

من جهته، أوضح رئيس لجنة الحكام المصرية عصام عبدالفتاح أن مجلس إدارة الاتحاد المصري اعتمد تطبيق الحكم الخامس في مباريات المسابقات المحلية باستخدام تقنية «الفيديو»، فضلاً على التعاقد مع خبراء في الطب النفسي لإعطاء الحكام دورات لاحتواء حالات الشد العصبي والانفعال والتي تؤثر في قراراتهم، مشيراً إلى أخطاء الحكام بسبب غياب الثقة إثر الهجوم عليهم بألفاظ خادشة للحياء أو اتهامهم بالحصول على رشاوى.

أترك تعليق